بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 14 أبريل 2015

تعانين من تساقط الشعر ؟ اليك الحل السحري!!




تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشكلات الصعبة التي تواجه الشباب في العصر الحاضر حيث أن نمو الشعر من الطبيعي أن ينمو حسب وتيرة معينة يؤدي التقدم في السن إلى تباطؤ تلك الوتيرة فالطبيعي في تساقط الشعر يتراوح بين 50 إلى 80 شعرة يوميا واذدياد تلك النسبة يعتبر مرضا يجب معالجته .

ومع التقدم في أدوات العناية بالشعر فقد حاول صناع وخبراء المجال في ابتكار وسائل تمنع تساقط الشعر وللاسف لم تنجح في ذلك ،إلا أن التركيبات والطرق  الطبيعية ساعدت  علي الحد من تلك المشكلة وهي لا تحتوي على اثار جانبية مضرة بشعرك .

كما تؤثر بعض عوامل أخرى في زيادة تساقط الشعر  مثل نقص بعض  الفيتامينات ، كذلك الحالة المزاجية والنفسية  كالقلق والتعرض للمواقف الصعبة  .

تركيبات طبيعية لعلاج تساقط الشعر :

الطريقة الأولى :  أحضري خلاصة عصير جوز الهند وقومي بتدليك فروة رأسك بها  مما سوف يساعدك على حل مشكلة تساقط الشعر .


الطريقة الثانية  : المكونات (3 معالق من مسحوق الحناء،بياض بيضه واحده ، قليل من اللبن الرائب) تخلط تلك المواد وتستخدم كحمام كريم طبيعي  وتترك لمدة ساعة على الأقل ثم تغسل بالماء الدافئ .


الطريقة الثالثة : المكونات ( 2معلقة من زيت الزيتون – 2معلقة من زيت اللوز ) قومي بخلط تلك المكونات وضعيها على شعرك مع التدليك  حيث يساعد على منع تساقط الشعر كما تعمل على  تنشيط الدورة الدموية وإعادة إنبات الشعر .


الطريقة الرابعة :المكونات ( زيت الزيتون + القرفة+ العسل )قومي بخلط تلك المكونات وضعيها على فروة الرأس حيث أنها تعمل على منع تساقط الشعر وحمايته

أهم النصائح لتجنب تساقط الشعر 

محاولة  البعد عن التوتر والقلق الدائمين
2التوازن في الاطعمة التي نقوم بتناولها  
  استخدام الطرق الطبيعية في العناية بالشعر والجسم عامة حيث أنهاقليلة التكلفة ولا تحوى آثارا ضارة 
  استعمال  المشط ذو الأسنان الواسعة حتى لا تسبب الاحتكاك الشديد بالشعر مما يسهل تساقطه
و

وبعد فان مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي يصعب على الشباب معالجتها فقد قدمنا بعض الوصفات والنصائح التي تحد من التسلقط آملين لكم دوام الصحة والجمال 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أساليب زيادة الخصوبة الإنجابية لدى الرجال

في البداية نقول قال الله تعالى ( المال والبنون زينة الحياة الدنيا ) صدق الله العظيم ، فقد انتشرت مشكلة تأخر الانجاب في العديد من الدول ...