بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 9 أبريل 2015

هل تعانين من حب الشباب ؟ إليك الحل



مشكلة حب السباب من المشكلات التي تؤرق الشباب من الجنسين كما تؤثر على الحالة النفسية خاصة لدى الفتيات وتتعدد مستحضرات التجميل التي تساعد على حل تلك المشكلة وقد يلجأ بعض الاطباء الى استخدام جلسات خاصة لحل المشكلة ونحن في هذا الصدد نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية للمساعدة في حل مشكلة حب الشباب ومن حيث الانواع ينقسم حب الشباب إلى قسمين :   
 
 الهرموني : ويرتبط بفترة المراهقة ،حيث تحدث بعض التطورات الهرمونية لدى المراهق وتؤثر فيه عدة عوامل منها  الاكل او الحالة المزاجية للطفل المراهق . 
 البكتيري وهو ذلك النوع الذي لا يتقيد بسن فقد يظهر حتى في مرحلة البلوغ  وتكون -فى الاغلب قليلة. وفيما يلي نعرض اهم الحلول لتلك المشكلة :
 
حلول عن طريق الخضراوات والفاكهة
المقدونس (البقدونس ): حيث يستخدم البقدونس المنقوع كمس على البشرة  في تنظيف البشرة لما له من اثر في التخلص من الدهون الزائدة والقاذورات وعلاج حب الشباب .
الليمون : حيث يستخدم الليمون كمادة قابضة للمسام ويمنع تكون التجمعات الدهنية المكونة لحب الشباب وتنقية البشرة
 
الردة (بقايا دقيق القمح أو الذرة ): حيث لها القدرة على الدخول الى مسام الجلد واقتلاع الدهون وما يعلق فيها من قاذورات.
 
الفراولة : وتحتوي على بعض المواد التي تمنع تكون حب الشباب .
 
بعض الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب 

الوصفة الاولى  

المقادير( معلقة عسل كبيرة + معلقة صغيرة  من عصير الليمون+  معلقة صغيرة من خل التفاح+ معلقة من زيت الشاى(
يتم خلط تلك العناصر  ويتم وضعها على الجلد بلطف - وقد يوضع في شاش ثم يوضع الشاش على البشرة - وهذه الوصفة مناسبة اكثر للبشرة الحساسة .وتستخدم على الاقل مرتين اسبوعيا      .
الوصفة الثانية
 
المقادير (100جرام عسل نحل - 5جرام جنسينج - 5 جرام غذاء ملكات النحل - معلقة رز مطحون - معلقة ترمس مطحون - معلقة زيت جنين القمح ) تخلط تلك العناصر ويستخدم كماسك او دهان من 2-3 اسبوعيا لمدة شهر 
الوصفة الثالثة  

المقادبر (3 معالق من الحلبة الناعمة - نصف فنجان من عصير الرمان -    3معالق مطحونة حبة البركة ) تخلط تلك المواد ويعمل منها ماسك للبشرة مرتين اسبوع .
وهذه الوصفة كمضاد للالتهاب ، وليست كمعالجة للحبوب 

وبالتالى قد نكون عرضنا لمشكلة حب الشباب تلك المشكلة التي تؤرق العديد من الشباب والفتيات وعرضنا لبعض الوصفات وبعض الخضراوات والفاكهة التي تعمل على علاج تلك المشكلة آملين أن تنال على إعجابكم وتحقق النتيجة المرجوة منها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أساليب زيادة الخصوبة الإنجابية لدى الرجال

في البداية نقول قال الله تعالى ( المال والبنون زينة الحياة الدنيا ) صدق الله العظيم ، فقد انتشرت مشكلة تأخر الانجاب في العديد من الدول ...